ضياء الوكيل

منجل الموت..بقلم ضياء الوكيل*

الغزو الأمريكي للعراق واحتلاله عام 2003، كان مقدمة لانقلاب استراتيجي هدفه إعادة تشكيل وصياغة موازين القوى في الفضاء الاقليمي، وتغيير أنماط الصراع الدولي بالعنف والقوة العسكرية، ورسم الخطوط الحمراء بالحديد والنار..

أكمل القراءة »

لمصلحة من؟ ومن المستفيد؟بقلم ضياء الوكيل*

من المستفيد من استهداف المؤسسة العسكرية في هذا الوقت الحساس..؟؟ ولمصلحة من يتم تحقير وذمّ وتدنيس الجيش والقوات المسلحة؟ وما الهدف من هذه الإساءة والتشكيك والطعن والتسقيط؟ وماذا ستقولون للشهداء وذويهم وأبنائهم..؟؟ لماذا لا تدعموهم وتقفون معهم وهم يدافعون عن العراق؟

أكمل القراءة »

علي عاتب الساعدي.. قامة فنيّة مهيبة، وصديق وقور.. بقلم ضياء الوكيل

الأهم يا صديقي الوقور أنّك على عهدك حين التقينا، لم تنل منك الليالي، وما زلت شامخ الرأس، هائل الكبرياء، وهكذا كنتَ وكنّا، وسنبقى رغمَ قسوة الظروف، ووحشة الأوجاع والوباء، ذروة التحدي والإباء، وعهدُنا صداق، يجمعُنا على المودّةِ حبّ العراق..

أكمل القراءة »