ضياء الوكيل

ما بين صالح وثمود.. بقلم ضياء الوكيل

Tweet صامتٌ أنتَ صمت التوابيتِ، مُبْصِراً كل الفجيعة، والأسرار المريعة، وما بين صالح وثمود لا زالت الناقةَ معقورة، والأغصان مهجورة، والصفصاف يحكي، وعجائزُ النخلِ تبكي، في أرضٍ تقتلُ أنبيائها، ويستبيحها أبنائها، فيا عاد وإرم وثمود..هل تأكل الحرّةَ من ثدييها أم تموت؟؟

أكمل القراءة »

مسح عسكري وتمشيط ميداني.. لقاء مع الخبير ضياء الوكيل .. (مرفق فديو)

Tweet في التوصيف العسكري فأن عمليات (إرادة النصر) ليست قتالية وإنما تندرج تحت عنوان ( مسح عسكري وتمشيط أمني) وقد يبدو للمتابع إشتراك قوات ضخمة فيها وذلك صحيح ولكن ليس تحسبا لهجوم وشيك إنما استعدادا لمخاطر محتملة يحددها تقدير الموقف القتالي من القيادة العسكرية .. العمل الإستخباري يواجه تحديات كبيرة لأن سكان المناطق المحررة يترددون في تقديم معلومات بشرية واستخباراتية ...

أكمل القراءة »

إذا أَرِدتَ أَنْ تُطَاع ..!!(تحليل) بقلم ضياء الوكيل

هناك فاصلة ( بنيوية وتنظيمية وعقائدية) بين تنظيمين عسكريين أحدهما (عمودي) والآخر (أفقي)، وعقيدتين قتاليتين إحداهما تنتمي (للمدرسة العسكرية التقليدية) والأخرى (للحرب الشعبية المؤدلجة)..وتلك الحقائق التي لا يمكن تجاهلها أو القفز عليها ..

أكمل القراءة »

جَمْرَاتِ الحروف..!!؟؟ بقلم ضياء الوكيل

Tweet كلماتنا مثل عرائس الحب والشمع .. معطرة بالأمل، مخضبة بالدمع، ننفخُ فيها من روحنا لعلّها تُزهر، ولكنها أشبهُ بالقمر ما إن يكتمل حتى يبدأ بالتناقص .. منكفئا، سابحا فوق تيار الزمن، يا أيها النور المرتقي عند معراج المدار، (أرني انظر إليك)، لعلي أبلغ الأسباب .. أو ألقى الطريق .! ستونَ غافلةً علمتني، أن من يتقنون حساباتهم .. قلّما يُنجدون ...

أكمل القراءة »

الطريق الى الصفر .. بقلم ضياء الوكيل

Tweet يا باذخَ الصبر..  وحدكَ الآن تُبْصِرُ معراجَ حزنك.. غريبا ، مستوحدا، مطفأ الأنوار.. عليل يا قامة النخيل.. ها أنت تحبو على طريق الصفر.. والطريق إلى الصفر معجزة يا أبا عمّار.. ذئابٌ وأذنابٌ وإنكسارٌ ونجاحٌ وأقمارٌ تلالي.. يا صمت الليالي.. خمسون عاما وكفّك على الزناد.. ألا يكفي..؟؟ متى تستريح..؟؟

أكمل القراءة »

حطام التفوّق.. بقلم ضياء الوكيل

هل سيوكل ترامب المهمة إلى مستشاره الأمني جون بولتن لتنفذ ال(CIA) دورها القذر في حروب سرية انتقامية تستهدف المسارح الثانوية في المنطقة والعراق ليس ببعيد عن نيرانها بحكم عوامل الجغرافية والتاريخ..!!

أكمل القراءة »

إحذروا الغفلة فالحرب قادمة.. بقلم ضياء الوكيل

مزاعم الرئيس الأمريكي ليست أكثر من مناورة إنتهازية ماكرة ولا تحمل جوابا لمقاصد الإدارة الأمريكية في المنطقة..!! وفي إعتقادي أن ترامب يضمر غير ما يعلن ويستخدم أقصى تقنيات الدعاية الإعلامية والسياسية والنفسية في استثمار وتوظيف حادثة إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة لتحقيق هدفين استراتيجيين هما:

أكمل القراءة »

هل لديك خبر..؟؟ بقلم ضياء الوكيل

هذي حروفي بين يديك، تجري نبعا، تورق جمرا، في قرطاسٍ أبيض، شراعهُ الصوت، لا زلنا جذوعا بأرض الموت، نحمل قبورنا ونسير، زحفا عند معراج المصير...

أكمل القراءة »

عفريت الصورة..!!؟؟ بقلم ضياء الوكيل..( مرفق فديو)

وظهر محافظ كركوك السابق في صورة رسمية تحمل ضحكة ساخرة من قصة (الأنتربول ومذكرة القبض وملف الإسترداد والإصلاح والتصريحات الرسمية) ولن أتفاجأ بذلك وتوقعته في منشور سابق ولن أعلق عليه ولكني أستعير مفردة وردت في تصريح لجنة النزاهة النيابية حيث وصف أحد أعضائها الأمر ( بالمخزي)..

أكمل القراءة »