رأي في الأحداث

هل كانت صفقة أم مجرد صدفة..؟؟ ( تحليل) – بقلم ضياء الوكيل*

هل تصادف إطلاق سراح المختطفين الفرنسيين مع الإنسحاب الفرنسي..؟؟ أم أنها صفقة غير معلنة..!! من جهتي أرجّحُ الصفقة لتوفر شروطها وهي (البائع، المشتري، الوسيط، الثمن، إضافة للصمت الرسمي العراقي، وتلميحات البيان الرئاسي الفرنسي)، وهذه الفرضية تطرح مجموعة من الأسئلة المهمة تحتاج الى إجابات شافية وأبرزها:

أكمل القراءة »

إنسحاب مفاجيء وسيناريو غامض.. (تحليل) بقلم ضياء الوكيل

هل لجأت أمريكا لأبغض الحلال في علاقتها مع العراق..؟؟ أم أنها تهيأ المسرح الإستراتيجي العراقي والإقليمي والدولي لسيناريو آخر..!!

أكمل القراءة »

إنّهُ زمنُ الألمِ والحُزن.. بقلم ضياء الوكيل -( مرفق صور وتغريدة)

في الذكرى الأولى لفاجعة عبارة الموصل أعيد نشر مقالتي ( زمن الألم والحزن والدموع)، مع تغريدتي لهذا العام حول نفس الموضوع وبعنوان ( لا تعويض ولا إنصاف ولا عزاء للشهداء وأسرهم) ..

أكمل القراءة »

عمى مؤقت.. بقلم ضياء الوكيل

بعض التصريحات السياسية في العراق بالونات إختبار معبأة بغازات ملونة ولكنها سامّة تصيب المتلقين بعمى مؤقت، وبعضها للمزايدة والإستهلاك الإعلامي، والآخر لتحسين...

أكمل القراءة »

في مرمى الكاتيوشا..( تحليل) بقلم ضياء الوكيل

هل سيتوقف سيناريو الأحداث عند حدود ما جرى في (التاجي والبو كمال) أم أن الأوضاع والتطورات لا زالت قيد التفاعل والتصعيد ومفتوحة على تدهور وتوتر محتمل..؟؟

أكمل القراءة »

تجاهل مهين.. بقلم ضياء الوكيل

الفشل والتصدع والإنقسام الداخلي هو الذي يستدرج التدخل الخارجي، فالأوطان تغتال من الداخل قبل أن يستبيحها الخارج...

أكمل القراءة »

تحليل مختصر لأحداث الساعة… بقلم ضياء الوكيل

Tweet بتاريخ (25 شباط 2020) وتلبية لدعوة من سماحة السيّد حسين الصدر حفظه الله قدمت من على منصة (مجلس الصدر الثقافي) قراءة تحليلية موجزة عن (أحداث الساعة) تضمنت المحاور الآتية:( فايروس كورونا: هل هو مرض وبائي أم سلاح جرثومي؟ أم كلاهما معا، صفقة القرن وتداعياتها على العراق والمنطقة، جريمة المطار وسيناريو الأحداث المحتمل، ما هي إتجاهات الموقف السياسي العراقي.. تصعيد ...

أكمل القراءة »

صراع الفِيَلة.. بقلم ضياء الوكيل

لفايروس كورونا (صورتان) الأولى (طبية) تضعه في خانة المرض الوبائي المميت، والثانية: تصنّفه سلاحا جرثوميا بيولوجيا ضمن أسلحة الدمار الشامل المستخدمة في الحروب الشاملة والعمليات القذرة..!!

أكمل القراءة »
الربح من الانترنت