التلفزيون الايراني يعرض صورا لقاعدة صواريخ تحت الارض…

صواريخ ايرانية تحت الأرض

التلفزيون الايراني يعرض صورا لقاعدة صواريخ تحت الارض

طهران ـ  (أ ف ب) – عرض التلفزيون الايراني للمرة الاولى الاربعاء صورا لقاعدة ايرانية تحت الارض تحتوي صواريخ من مختلف الانواع بعد ثلاثة ايام على اعلان وزارة الدفاع الايرانية عن تجربة ناجحة لصاروخ “عماد” بعيد المدى الموجه عن بعد.

وتقع القاعدة التي عرض التلفزيون صورها الاربعاء على عمق “500 متر تحت الارض” بحيث تصعب اصابتها خلال هجمات معادية محتملة، كما قال قائدها الجنرال امير علي حجي زاده، من حرس الثورة، قوات النخبة في الجيش الايراني.

واضاف ان هذه القاعدة المبنية تحت الارض ليست الوحيدة في ايران، فثمة قواعد مثلها “في كل محافظات البلاد ومدنها”. وقال ان “صواريخ مختلفة المدى موضوعة على قاذفات (شاحنات) في كل القواعد وجاهزة للاستخدام، تنتظر الامر من القائد الاعلى” آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى وقائد الجيوش.

واكد الجنرال حجي زاده ان “ايران لا تنوي التسبب في اي حرب، لكن اذا ما ارتكب اعداء خطأ ما، فستقذف قواعد الصواريخ حممها مثل بركان من اعماق الارض”.

واكد المتحدث باسم البيت الابيض في واشنطن الثلاثاء ان تجربة صاروخ عماد البعيد المدى كانت على ما يبدو انتهاكا لقرار مجلس الامن.

واضاف جوش ارنست المتحدث باسم البيت الابيض “لدينا مؤشرات قوية تفيد ان تجربة الصاروخ هذه قد انتهكت قرار مجلس الامن”. واضاف “هذا ليس جديدا ويا للاسف”. واوضحت وزارة الخارجية الاميركية انها تنوي طرح هذه المسألة في الامم المتحدة.

لكن ارنست حرص على القول ان هذا الملف “منفصل تماما” عن الاتفاق حول الملف النووي الايراني المعقود بين طهران والقوى العظمى في تموز/يوليو.

أضف تعليق

عدد التعليقات

شاهد أيضاً

إختطاف النساء.. اللعب بالنار وانتهاك المحظور !!! بقلم ضياء الوكيل

Tweet قبل الحديث عن انتهاك القانون والدستور والحريات العامة وذلك مهم وضروري علينا التطرق إلى ...