إلى سفيرنا في واشنطن …

إلى سفيرنا في واشنطن –

باسم عبد الحميد حمودي 2   باسم عبد الحميد حمودي

 ظهر قبل يومين السيد بهاء المياح مستشار وزارة الآثار العراقية السابق على شاشة أحدى الفضائيات العراقية واستصرخ السيد لقمان فيلي سفير العراق في واشنطن أن يسرع لاعلان الحجز القضائي على مزاد للآثار العراقية المسروقة، سيقام في واشنطن غدا الخميس .

 لم يجد السيدالمستشار طريقة للابلاغ بالسرقة العلنية للاثار العراقية سوى هذه الطر يقة المثيرة للحزن والغضب معا .

الاستاذ المياح قدم قائمة مثيرة لعشرات الاثار العراقية الموجودة في اسواق المافيا العالمية للاثار وقال أنه نبه السيد وزير الاثار السابق على السرقات الحاصلة والمزادات الاوربية للاثار العراقية وعلى سرقة الارشيف العراقي اليهودي الذي وصل الان الى اسرا ئيل واحتفوا به هناك مسرورين، وهو في الحقيقة جزء مهم من التراث الحضاري العراقي حيث كتبت نسخ التوراة في بابل! لم يفعل الوزير السابق الكثير ولا الحالي وظلت الآثار العراقية في اسواق النخاسة العالمية دون رادع . بهاء المياح يقول ان السفير العراقي في واشنطن يستطيع القيام بالحجز الاولي على مزاد الاثار الان قبيل البدء به بواسطة المدعي العام في نيويورك ، لكن المهم أن نسرع  فليس بيننا  وبين الخميس سوى سويعات  فهل يفعل السفير شيئا؟

شاهد أيضاً

جنرالات وأشقاء.. بقلم سمير عطا الله*

لم يتعلم الإنسان أنه في الإمكان الوصول إلى اتفاق من دون إشعال حرب في سبيل الوصول إلى السلام، يسخر هواة الدماء والجثث من غاندي ومانديلا. آلة الحرب تدرّ مالاً وأوسمة وجاهاً. ويذهب الملايين إلى النسيان، كما هي عادة البشر منذ الأزل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.