بايدن للعبادي: مستمرون بدعم العراق في حربه ضد “داعش”

طمأن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين 25 مايو/أيار، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن التزام الولايات المتحدة تجاه معركة العراق ضد “داعش“.

 وأعلن مكتب العبادي في بيان صحفي بشأن مكالمة هاتفية جرت بين رئيس الوزراء ونائب الرئيس الأمريكي أنه “جرى خلال الاتصال بحث زيادة الدعم للقوات العراقية وتكثيف الضربات الجوية وتدريب وتسريع تسليح الجيش العراقي“.

وتابع المكتب أن “الجانبين بحثا أيضاً آخر مستجدات العمليات والتطورات الميدانية في قواطع العمليات”، مشيراً إلى أن “بايدن جدد دعم الإدارة الأمريكية للحكومة العراقية والشعب العراقي في مواجهة عصابات “داعش” الارهابية“.

بدوره قال البيت الأبيض في بيان له إن بايدن أكد مجددا، خلال اتصاله بالعبادي، دعم الولايات المتحدة لمعركة الحكومة العراقية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية“.

وأضاف البيان “أقر نائب الرئيس بالتضحيات الهائلة والشجاعة التي أبدتها القوات العراقية في الأشهر الثمانية عشرة الأخيرة في الرمادي وغيرها“.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قد صرح لشبكة (سي.إن.إن) الأحد بأن القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في قتال “داعش” خلال سقوط الرمادي قبل أسبوع وإن القوات الأمريكية تحاول تشجيعها على الاشتباك المباشر بشكل أكبر.

وأوضح قائلا “القوات العراقية لم تظهر أي رغبة في القتال..كانوا يفوقون القوة المعادية عددا لكنهم انسحبوا من المكان“.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.