التحالف الدولي: قصف مواقع الحشد الشعبي تم عن طريق الخطأ

وكالات 4 أيار 2015 / قالت قوات التحالف الذي تقوده واشنطن إن قصف مواقع وحدات الحشد الشعبي الموالية للقوات الحكومية العراقية، قرب العاصمة بغداد، تم عن طريق الخطأ الاثنين 4 مايو/أياروذكرت وكالة “فارس” للأنباء، أن قصف التحالف الأمريكي أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الحشد الشعبي وتدمير مصنع للذخائر وكل الأسلحة والمعدات التي كانت في المستودع.

  وليست هذه هي المرة الأولى، التي تنفذ فيها مقاتلات التحالف غارات مماثلة عن طريق الخطأ كما تقول.

 وكانت الطائرات الأمريكية شنت 8 غارات على عناصر الحشد الشعبي العراقي قرب تكريت، في الـ29 من مارس/آذار من العام الجاري، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروحوفيما يتم قصف مواقع الوحدات العراقية التي تحارب “داعش” من قبل التحالف بقيادة واشنطن، يواصل طيران الأخيرة إلقاء الأسلحة والمواد الغذائية على الأراضي التي بسط سيطرته عليها التنظيم المتطرف، حسبما يصرح شهود عيانبهذا الصدد، نقلت “فارس” عن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية حاكم الزاملي، الذي قال في حديث معها إنه “تم رصد حوادث رمي طائرات التحالف الدولي أسلحة وذخائر وأغذية للمتشددين في محافظات صلاح الدين والأنبار وديالا“.

المصدر: “تاس

شاهد أيضاً

جنرالات وأشقاء.. بقلم سمير عطا الله*

لم يتعلم الإنسان أنه في الإمكان الوصول إلى اتفاق من دون إشعال حرب في سبيل الوصول إلى السلام، يسخر هواة الدماء والجثث من غاندي ومانديلا. آلة الحرب تدرّ مالاً وأوسمة وجاهاً. ويذهب الملايين إلى النسيان، كما هي عادة البشر منذ الأزل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.