الأردن : 18 دولة و10 آلاف جندي في “الأسد المتأهب”

 عمان – راي اليوم/ 5 أيار 2015

بحث مستشار الملك عبدلله الثاني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن مع  مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الاميركية، اللواء ريك ماتسون، الذي استقبله الزبن بمكتبه بالقيادة العامة والوفد المرافق له الأحد، كافة الترتيبات والتحضيرات، المتعلقة بتنفيذ تمرين “الأسد المتأهب 2015″ الذي ستبدأ فعالياته اليوم بمشاركة 18 دولة شقيقة.

ويأتي هذا التمرين وفقا لصحيفة الغد الاردنية – ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي للتركيز على نوعية التدريب ورفع كفاءة الضباط وضباط الصف، وكافة وحدات المناورة والإسناد وزيادة التمارين المشتركة للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب والاتصالات الاستراتيجية وإدارة الأزمات واعداد الدول المشاركة فيها.

ويستمر تمرين الاسد المتاهب 2015  حتى يوم 19 أيار (مايو) الحالي. ويهدف التمرين إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بينها، وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها.

وتجري فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وعدد من مدارس ومراكز تدريب صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية بمشاركة قوات مشتركة من المتوقع أن يتجاوز عددها 10 آلاف جندي، إضافة إلى مشاركة واسعة من الوزارات والأجهزة الأمنية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بإدارة الأزمات.

ويشارك في التمرين كل من الكويت، البحرين ، قطر، السعودية، مصر، العراق، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، بريطانيا، فرنسا، ايطاليا، الباكستان، أميركا، كندا، بلجيكا، بولندا، استراليا، قيادة حلف الناتو، بالإضافة للمملكة الأردنية الهاشمية.

http://www.raialyoum.com/?p=252966

أضف تعليق

عدد التعليقات

شاهد أيضاً

عشائر مدينة الطب.. بقلم علي حسين*

عندما تُقسِّم البلدان إلى قبائل وطوائف، فإنك بالتاكيد تصرّ على أنّ هذه البلاد ليست دولة مؤسسات، ولا وطناً، لكن ماذا عن الذين يريدون أن يفرضوا قناعاتهم الطائفية على شعب بأكمله؟ الجواب ربما نجده عند مدير مدينة الطب الذي كان مرحبا باجراء اول عملية " عراضة " ناجحة في مستشفاه ..!!