قوات أمريكية جديدة تصل قاعدة البغدادي..!! بقلم المستشار ضياء الوكيل

ينظر الأمريكان الى الأنبار على أنها برميل البارود ويجب أن يكون الصاعق بأيديهم وإن كانوا يعتمدون مقاربة (جيراسيموف) في إدارة الأزمة العسكرية والأمنية في المنطقة فأنهم على استعداد للتدخل المباشر والقتال في الأنبار ليس لطرد داعش فقط وانما لوضع اليد والهيمنة على مقدرات المنطقة( حقل عكاز النفطي وفوسفات عكاشات واحتياط اليورانيوم في بادية الأنبار إضافة للموقع الإستراتيجي) وتوظيفها في رسم مشهد جيوسياسي وجيوبوليتيكي جديد يكسر الإيقاع القديم ويفرض قواعد جديدة للعبة في المنطقة…

شاهد أيضاً

كمائن السياسة.. بقلم ضياء الوكيل*

على العراق أن يكون واعيا لمخاطر اللعبة الإستراتيجية في المنطقة، وأن يتعاطى بحذر مع حقائق ومستجدات الجغرافية السياسية والعسكرية في البيئة الإقليمية، ومع المتغيرات والضغوط والتهديدات المحدقة بأمنه، ومصالح شعبه..