الوليمة المثالية.. هكذا تستعيد نظامك الغذائي الصحي في عيد الفطر

1_949

تناولوا وجبات صغيرة تدريجياً خلال اليومرغم أن مقاومة المأكولات الشهية قد يكون أمراً صعباً، إلا أن الابتعاد عن تناول كميات كبيرة في جلسة واحدة سيساعد على تنظيم الحمية الغذائية ويبعث شعوراً بالاكتفاء وليس بالشبع الزائد.

3_930

ابدأوا بالأكل تدريجياًقد يسبب تناول كميات كبيرة من الطعام وبشكل مفاجئ بعض المشاكل في الجهاز الهضمي، تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة. لذا، يجب تناول الطعام بشكل تدريجي والبدء بتناول أطعمة خفيفة بكميات قليلة.

5_888

تناولوا الكثير من الخضارتساهم الخضار في توفير العناصر الغذائية التي افتقدها الجسم أثناء الصوم، ولذا ركزوا على تناول الكثير منها بألوانها المختلفة لإعادة النشاط والحيوية إلى الجسم بشكل سليم.

ورغم أن الحفاظ على نظام غذاء صحي يعتبر شيئا مهماً جداً، إلا أن أهم شيء في عيد الفطر هو التركيز على الاحتفال بعادات وطقوس العائلات والتمتع – باعتدال – بالمأكولات التي غابت طيلة شهر كامل!

لا تكثروا من تناول الحلوياتلا شك في أن الحلويات بأنواعها تنتشر في العيد ويقبل على شرائها غالبية المحتفلين، من كعك العيد إلى أنواع البقلاوة والكنافة، ولكن احرصوا على التفكير بكميات الطعام قبل تناولها، إذ من الممكن أن يسبب تناول الكثير من السكر بعد فترة صيام طويلة شعوراً بالغثيان وارتفاع بنسبة السكر في الدم.

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..