«السعودية»: وفاة طيار قبل الهبوط بطائرته في مطار الرياض…

طائرة ركاب

«السعودية»: وفاة طيار قبل الهبوط بطائرته في مطار الرياض…

كشفت شركة «الخطوط الجوية العربية السعودية» في بيان مساء أمس (الثلثاء) أن قائد الرحلة الرقم 1734 توفي قبل الهبوط بطائرته في مطار الملك خالد الدولي بالرياض قادمة من مطار بيشة، إثر تعرضه إلى أزمة قلبية.

وقالت الشركة في بيانها إن «الطيار وليد بن محمد المحمد توفي مساء أمس، بعد تعرضه إلى أزمة قلبية قبل هبوط رحلته في مطار الملك خالد الدولي قادمة من مطار بيشة».

وأضافت أن «مساعد الطيار رامي بن غازي تولى قيادة الطائرة وأعلن حال الطوارئ المتعارف عليها عالمياً في مثل هذه الحالات، وطلب سيارة الإسعاف والطاقم الطبي لاستقبال الطائرة فور هبوطها، وقبل توجهها إلى البوابة المخصصة»، مشيرة إلى أنه «قاد الطائرة بمهنية عالية وأن الطاقم الطبي صعد إلى الطائرة فور هبوطها وأعلن وفاة الطيار».

وشدد البيان على أن «الطائرة والركاب لم يكونوا عرضة إلى أي خطر في أي لحظة من الرحلة، بعدما تم تطبيق إجراءات السلامة على أعلى مستوى، إذ إن مساعد الطيار مؤهل لقيادة الطائرة إقلاعاً وهبوطاً، ومدرب على التعامل مع حالات الطوارئ». وأكدت «الخطوط السعودية» أن «مساعد الطيار طبق إجراءات السلامة بدقة متناهية، وأن المسافرين لم يشعروا بالأمر حتى لحظة هبوط الطائرة وتوقفها».

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..