بالصورة.. وزيرة العدل الفرنسية تغادر وزارتها على متن دراجة هوائية…

وزيرة العدل الفرنسية تغادر الوزارة على دراجة هوائية

بالصورة.. وزيرة العدل الفرنسية تغادر وزارتها على متن دراجة هوائية

فضلت وزير العدل الفرنسية المستقيلة، كريستيان توبيرا، مغادرة مبنى الوزارة بركوب دراجتها الهوائية في خروجها الأخير من باب وزارتها.

كريستيان توبيرا التي قدمت استقالتها إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بداية هذا الأسبوع، بسبب رفضها لمشروع الحكومة الرامي لإجراء تعديل دستوري يتيح إسقاط الجنسية الفرنسية عن الحاملين لجنسيتين في حال توّرطهم في أعمال إرهابية، خطفت تعاطف الكثير من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وعددًا من سكان وزوار باريس، وهي توّدع موظفي الوزارة بدراجتها الهوائية.

فبعد كلمة شكرت فيها الموظفين الذين عملوا معها خلال الفترة الماضية، ارتدت بوتيرا خوذتها وركبت دراجتها الهوائية تحت تصفيقات الموظفين، في سلوك نالت عليه الكثير من الثناء، حيث رأى الكثير من المتتبعين أن المشهد يخالف ما اعتادوه من الوزاراء، الذين لا تفارقهم سياراتهم الفاخرة أثناء تنقلهم في المسافات القريبة.

هذه ليست المرة الأولى التي تركب فيها توبيرا، التي يعود أصلها إلى إقليم غويان في أمريكا الجنوبية، دراجتها الهوائية، بل قامت بذلك أكثر من مرة طوال ثلاث سنوات ونصف من العمل الحكومي.

وكتبت توبيرا على حسابها على تويتر بأن مقاومة بعض القوانين تكون أحيانًا بالصعود وأحيانًا أخرى بالرحيل، مؤكدة أن الأخلاقيات منعتها من الاستمرار في عملها.

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..