مسؤول بالبنتاغون لـCNN: التقارير الأولية تظهر أن تركيا أسقطت طائرة استطلاع روسية دخلت مجالها الجوي.. موسكو تنفي: طائراتنا عادت جميعها بسلام

Turkish jet fighters fly overhead during an army parade marking the 40th anniversary of the Turkish military invasion of Cyprus, on July 20, 2014, in Nicosia, in the northern Turkish-controlled area of the of the east Mediterranean island. The anniversary marks the exact moment when Turkish troops invaded in 1974 in response to an Athens-engineered military coup to unite Cyprus with Greece. AFP PHOTO/YIANNIS KOURTOGLOU        (Photo credit should read Yiannis Kourtoglou/AFP/Getty Images)

مسؤول بالبنتاغون لـCNN: التقارير الأولية تظهر أن تركيا أسقطت طائرة استطلاع روسية دخلت مجالها الجوي.. موسكو تنفي: طائراتنا عادت جميعها بسلام

أنقرة، تركيا (CNN)—أعلن الجيش التركي، الجمعة، عن إسقاط طائرة مجهولة الهوية دخلت المجال الجوي للبلاد من الجنوب قرب الحدود السورية، وذلك في بيان رسمي.

وأضاف البيان أن الطائرة اسقطت بعد توجيه ثلاثة تحذيرات بمغادرة المجال الجوي للبلاد.

مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قال في تصريح لـCNN إن التقارير الأولية تشير إلى أن الطائرة التي أسقطتها تركيا هي طائرة روسية موجهة مؤكدا على أنه لا يزال يتم تحليل المعلومات الاستخباراتية الواردة.

وكشفت مسؤول تركي في تصريح لـCNN أن الطائرة التي أسقطها الجيش بدون طيار، في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الدفاع الروسية أن جميع مقاتلاتها عادت لقواعدها سالمة بعد الانتهاء من مهامها في سوريا، وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء “ريا- نوفوستي” الروسية على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف.

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..