تحولت الى قضية رأي عام .. توقيف شاب “فيسبوكي” بسبب انتقاده (بذخ حفل زفاف عائد لابن رئيس وزراء اردني) تضع تساؤلات وعلامات استفهام كثيرة حول (سقف حرية التعبير في الاردن) رفض تكفيل عمر زوربا… وعائلة الذهبي تطالبه بتعويض بسبب عدد متابعيه..

بذخ في حفل زفاف ابن رئيس وزراء الأردن

تحولت الى قضية رأي عام .. توقيف شاب “فيسبوكي” بسبب انتقاده (بذخ حفل زفاف عائد لابن رئيس وزراء اردني) تضع تساؤلات وعلامات استفهام كثيرة حول (سقف حرية التعبير في الاردن) رفض تكفيل عمر زوربا… وعائلة الذهبي تطالبه بتعويض بسبب عدد متابعيه..

عمان – منال الشملة

ثار الرأي العام الاردني عقب توقيف الناشط على موقع التواصل الاجتماعي “عمر زوربا” لانتقاده حفل زفاف باذخ اقامه نجل رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي، قبل ثلاثة شهور.

واوقف مدعي عام عمان احمد الفاعوري الشاب على ذمة التحقيق لمدة اسبوع بسبب دعوى تقدم بها نجل رئيس الوزراء الاسبق يتهم فيها زوربا بالتشهير والاستهزاء وفق ما انفردت به “رأي اليوم” الثلاثاء.

واخذت القضية تتفاعل بين الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصا والشاب يتابعه اكثر 300 الف شاب وفتاة، الى جانب التضامن الاعلامي الواسع معه باعتبار توقيفه يشكل انتهاكا لحرية التعبير المصانة دستوريا.

ورفض المدعي العام تكفيل الشاب الثلاثاء في الوقت الذي اعلن فيه محامي امجد الذهبي عن اعتزامه طلب 50 الف دينار اردني كتعويض من زوربا بسبب الضرر المادي والمعنوي الذي تسببت به انتقادات الشاب لعائلة الذهبي جميعها.

وقال محامي عائلة الذهبي، منذر حمدان لوسائل اعلام محلية، إن العائلة طالبت بتعويض مادي مبدأي مقداره 50 ألف دينار كمطلب أولي لغايات الرسوم وقد يصل لحوالي 100 ألف دينار، نتيجة الضرر المعنوي والمادي الذي لحق بهم لما تعرضوا له من ذم وقدح واختراق حرمة الحياة الخاصة بحقهم على خلفية ما نشره زوربا عبر صفحته على فيس بوك، والذي يتابعه كثيرون.

وأوقف مدعي عام العاصمة عمان أحمد الفاعوري، الناشط زروبا، بعد رفع نجل الذهبي ” أمجد ” قضية ضده يتهمه فيها بنشر مقطع فيديو من حفل زفافه تظهر فيه نساء من العائلة دون أخذ الإذن، ويتهمه أيضا بالذم والتحقير واختراق الحياة الخاصة، الامر الذي تنفيه العائلة، خصوصا وان المنشور الذي اوقف على اثره زوربا لم يذكر اسم الشاب او والده وانما استند على مخبر من احد المواقع الالكترونية، وبين فيه الاختلافات بين طبقات المجتمع الاردني.

وأقيم حفل أمجد الذهبي في شهر حزيران الماضي بالعاصمة عمّان، وأحياه الفنان اللبناني راغب علامة.

وكتب الفنان راغب علامة تغريدة على صفحته الرسمية على موقع “تويتر آنذاك “صباح الخير من الأردن عائداً الى بيروت بعد احيائي حفل زفاف أمجد الذهبي نجل رئيس الوزراء السابق الصديق نادر باشا الذهبي.. ألف مبروك أمجد و فرح“.

ومن المعروف عن زوربا الذي التقته “رأي اليوم” سابقا انه يحاول القيام بنقد اجتماعي بطريقة خفيفة الظل، كما يعرّف عن نفسه بكونه ليس كاتبا ولا صحافيا.

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..