مصر ترد على إيران: أمن الخليج من أمننا.. و”نتنياهو” بعد زيارة “كارتر”: الاتفاق يسمح بترسانة نووية!!

US Defence Secretary Ashton Carter (L) shakes hands with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu ahead of their meeting in Jerusalem, on July 21, 2015. Carter visited Israel in a bid to ease concerns over the nuclear deal with Iran, saying the Jewish state remains the "bedrock of American strategy" in the region. AFP PHOTO / POOL / MENAHEM KAHANA (Photo credit should read MENAHEM KAHANA/AFP/Getty Images)

مصر ترد على إيران: أمن الخليج من أمننا.. و”نتنياهو” بعد زيارة “كارتر”: الاتفاق يسمح بترسانة نووية!!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– دعت وزارة الخارجية المصرية السلطات الإيرانية إلى عدم التدخل في شؤون الدول العربية، مؤكدة أن أمن دول الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري.

وطالب المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير بدر عبدالعاطي بالالتزام بنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد على احترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وذلك تعقيبا على التصريحات الأخيرة للمرشد الإيراني على خامنئي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وأكد المتحدث “أهمية الالتزام بسياسة حسن الجوار، وتضامن مصر مع أشقائها العرب في مواجهة أية تدخلات خارجية في ضوء الارتباط العضوي للأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي بالأمن القومي المصري”.

من جانبه، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيره من خطورة التهديدات التي تطال إسرائيل والمنطقة والعالم من الاتفاق بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي الإيراني، بعد زيارة وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر لإسرائيل.

وقال نتنياهو إن الاتفاق “سيسمح لإيران بتكوين ترسانة نووية لدى انقضاء مفعوله بعد 10 سنوات”، وفق ما نقلته، الأربعاء، إذاعة صوت إسرائيل.

وأضاف أن الاتفاق “يعني ضخ مئات مليارات الدولارات في خزانتها ويمكن استخدامها في ممارساتها العدوانية والإرهابية في المنطقة والعالم”

 

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..