بعد منعه بالمغرب.. فيلم مثير للجدل حول الدعارة يُعرض في أوروبا…!!!

مشهد من فيلم مغربي

بعد منعه بالمغرب.. فيلم مثير للجدل حول الدعارة يُعرض في أوروبا

الرباط، المغرب (CNN)—  بعد منعه من العرض في المغرب بمبرّر “إساءته لصورة البلد وتحقيره للمرأة المغربية”، أضحى بإمكان آلاف المغاربة القاطنين بفرنسا وإيطاليا مشاهدة فيلم “الزين اللّي فيك” (MUCH lOVED) في قاعاتهما السينمائية، وذلك بعدما رخصت له السلطات السينمائية في هاذين البلدين بالعرض.

وأوضح المخرج نبيل عيوش، في حديث مع قناة آرتي الثقافية، أن الفيلم “لم يصدم كل المغاربة، وأن النقاش الذي كان مناهضو الفيلم يظهرون فيه كأنهم الأغلبية، شهد وجود ناس آخرين فتحوا نقاشًا موسعًا حول مكانة المرأة في المجتمع ومشكل الدعارة، وأنهم تأسفوا كثيرًا لعدم عرضه بالمغرب”.

وأضاف المخرج أن طاقم الفيلم مرّ بلحظات صعبة أثناء ذلك النقاش الذي شهده المغرب إبّان تسريب لقطات من الفيلم في المواقع الاجتماعية وقرصنة نسخة مطوّلة (غير معدلة) من الفيلم، غير أن الأمر هدأت منذ ذلك الحين، يستطرد عيوش، متحدثًا أن الخطر الذي كان يحسّه طاقم الفيلم، انقضى حاليًا.

شاهد أيضاً

حكمتُك يا رب.. بقلم ضياء الوكيل

أعرف أن أولادنا هم أبناءُ الحياةِ وبُنَاتِها، وهم رسائل حيّة نبعثها الى زمنٍ لن نراه، وإن كانوا معنا وهم فتيةٌ وصغار، فلهم حياتهم عندما يكبرون، وإنّها لحكمة عظيمة، وسنّة ما لها تبديل، حكمتك يا رب، وهي رحمة وسكينة..