لوكهيد مارتن تفتح خط إنتاج جديد لمقاتلات الفايبر F-16V.

إستضافت شركة لوكهيد مارتن حفلاً للاحتفال بخط إنتاج F-16 الجديد في جرينفيل ، ساوث كارولينا حيث تم تثبيت أدوات ومعدات F-16 التي كانت سابقًا في فورت وورث ، تكساس في حظيرة تم تجديدها حديثًا في جرينفيل ، حيث ستبدأ الشركة في تصنيع طائرات إف-16 بلوك 70 في وقت لاحق من هذا العام وقالت ميشيل إيفانز ، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية: “إنه وقت مثير حيث نحتفل بمرحلة هامة أخرى لـ F-16 مقاتلة الجيل الرابع الأكثر نجاحًا في العالم والتي أثبتت قوتها. المستقبل مشرق ، ويبدأ هنا في جرينفيل ، ساوث كارولينا – المنزل الجديد لإنتاج مقاتلات F-16.”

ويستمر طلب إنتاج F-16 والترقية الجديدة F-16V في الارتفاع. حيث أصبحت البحرين أول عميل لمقاتلات F-16 بلوك 70 في يونيو 2018 ، ووقّعت سلوفاكيا خطابا للموافقة في ديسمبر 2018 للتعاقد على 14 طائرة إف-16 بلوك 70 ، وتتفاوض بلغاريا والحكومة الأمريكية حاليًا على خطة بلغاريا لشراء طائرات إف-16 بلوك 70 الجديدة. كما وافقت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرًا على بيع 25 طائرة جديدة من طراز إف-16 بلوك 72 وترقيات F-16V للمغرب.

وقال السناتور الأمريكي ليندسي جراهام من ساوث كارولينا: “هذا يوم عظيم لجرينفيل وكارولينا الجنوبية. لدينا أفضل القوى العاملة في البلاد ، والآن سنقوم ببناء طائرات إف-16 الأكثر تقدماً على الإطلاق هنا في ولاية بالميتو Palmetto”. ، فيما قال حاكم ولاية كارولينا الجنوبية هنري مكماستر: “إن قوة العمل في ساوث كارولينا لا يعلى عليها ، وحقيقة أن شركة لوكهيد مارتن تواصل الاستثمار وتضع ثقتها في سكان ساوث كارولينا لبناء أحدث طراز F-16 في جرينفيل. يجب أن يفخر كل شخص يتصل بكارولاينا الجنوبية بأن F-16 تصنع هنا في ولاية بالميتو.”سيتم إنشاء أكثر من 400 فرصة عمل جديدة لدعم خط إنتاج F-16 في جرينفيل. يحدث جزء كبير من إنتاج F-16 في سلسلة الامداد ، والتي تضم حاليًا أكثر من 400 من الموردين الأمريكيين في 41 ولاية.

حتى الآن ، تم إنتاج 4588 طائرة من طراز F-16 ، وهناك حوالي 3000 طائرة من طراز F-16 تعمل في الخدمة اليوم في 25 دولة.

*منقول عن مجلة المسلح

شاهد أيضاً

الصين تستعرض عضلات الجسر الجوي الاستراتيجي المكون من 16 طائرة نقل بالقرب من ماليزيا…

وصف سلاح الجو الملكي البريطاني عدم قيام الطائرات بالاتصال بمراقبة الحركة الجوية لتبين مسار طيرانها بأنه "أمر خطير يهدد الأمن القومي وسلامة الطيران"...