الصين تعرض دبابتها الجديدة “VN18” أسرع دبابة عائمة في العالم.. (مرفق فديو)

أعلنت شركة “نورينكو” الصينية عن دباباتها العائمة الجديدة والتي ظهرت في مقاطع مصورة خلال تدريبات للجيش الصيني ,الدبابة الجديدة تحمل اسم “VN18” شاركت مؤخراً في إجراء تجارب برمائية قام الجيش الصيني خلال عرض تدريبي للوقوف على مدى جاهزيتها تصل سرعة الدبابة الجديدة الى 65 كيلومترا في الساعة

على اليابسة، وعلى المسطحات المائية الى 30 كيلومترا في الساعة لتصبح بذلك بحسب الخبراء العسكريين أسرع دبابة برمائية في العالم ويصل وزنها الى 26 طن و بقوة 1600 حصان.

وتقول وسائل الاعلام الصينية انها مجهزة مدفع 30MM، ومدفع رشاش 7.62mm، وصاروخ مضاد للدبابات وقنابل الدخان، وهذا يعني أنه يمكن مكافحة أي نوع من التهديد الذي قد تواجهها.

وقال نائب المدير العام للشركة السيد تشانغ وينهوى أن الصين والولايات المتحدة فقط تملكان مركبات الهجوم البرمائية ” و”على الرغم من قوة جيش الولايات المتحدة لديها لهم، إلا أنها ليست مجهزة بها” واضاف “لقد حاولوا تطوير اسرع من تلك التي حققناها، لكنهم فشلوا” ولإثبات مدى سرعة الدبابة ، يقول تان يونغياو، رئيس قسم البحث والتطوير في نورينكو “على المياه، انها مثل سيارة تعمل على سرعة 120 كم / الساعة.

شاهد أيضاً

الصين تستعرض عضلات الجسر الجوي الاستراتيجي المكون من 16 طائرة نقل بالقرب من ماليزيا…

وصف سلاح الجو الملكي البريطاني عدم قيام الطائرات بالاتصال بمراقبة الحركة الجوية لتبين مسار طيرانها بأنه "أمر خطير يهدد الأمن القومي وسلامة الطيران"...