صورة لصابر الرباعي مع ضابط إسرائيلي تثير الجدل…؟؟؟

saber-23-0816

فجرت صورة لضابط إسرائيلي مع المغني التونسي صابر الرباعي جدلا واسع النطاق في تونس

وتعرض بسببها المغني إلى سيل من الانتقادات اللاذعة والاتهامات بالسعي للتطبيع مع إسرائيل.

وكان ضابط إسرائيلي يشرف على ممر للعبور بـالضفة الغربية المحتلة نشر أمس الاثنين صورة مع الرباعي وكتب تغريدة على موقع تويتر قال فيها “نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان. سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي الروابي”.

ولم تمض سوى دقائق قليلة على نشر الصورة حتى تفجر الجدل وأعادت صحف عديدة نشرها، واتهم كثيرون المغني التونسي بالتطبيع مع إسرائيل وخيانة القضية الفلسطينية.

وكان الرباعي أول مغن عربي يحيي حفلا فنيا على مدرج مدينة روابي الفلسطينية، وهو مدرج بني على طريقة المدرجات الرومانية ويتسع لما يقارب 15 ألف شخص، وقال الأسبوع الماضي “لي الشرف أن أكون أول فنان عربي يصعد على هذا المسرح”.

وسارع المغني التونسي الشهير بإصدار بيان قال فيه إن منسق العبور عرف نفسه بأنه فلسطيني واسمه هادي، وأضاف أنه لم يكن بالفعل يعرف هوية الضابط الإسرائيلي.

ونفى الرباعي أي نية للتطبيع، وأضاف في بيانه “إن مواقف كهذه ستزيد تمسكنا بالقضية الفلسطينية وإيماننا بها، وستزيد إصرارنا على دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض، وزيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجّان”.

يشار إلى أن البيان لم يوقف موجة الانتقادات الواسعة التي استمرت على صفحات تويتر وفيسبوك إذ وصف كثيرون الرباعي بـ”الخائن”.

شاهد أيضاً

أول راتب وذكريات لا تنسى.. بقلم ضياء الوكيل

لا يخلو العراق من أهل الخير والضمائر الحيّة (والحظ والبخت)كما يقال، لكنهم كالقابضون على الجمر في زمن الفساد والفتنة..