سياسة اللغوة والتدويخ…!!!؟؟؟

بغداد

سياسة اللغوة والتدويخ

علي السوداني  علي السوداني

الجنود المساكين وهم ضحايا تيه الصحراء والغبراء يفقدون حماستهم للقتال لأنهم يعرفون أنّ قادتهم على شغلٍ بائنٍ غير خجول في التزوير والسلب والجبن.
بعد أزيد من سنة على تسنّمهِ الكرسي الأعلى سعراً في البلاد، تحول حيدر العبادي إلى ظاهرة لغوة وثرثرة وتخدير وتدويخ يمارس ليلَ نهار ضدّ الرعية المستسلمة في بلاد ما بين القهرين العظيمين. الحرامية والخائنون الكبار والصغار وما بينهما باقون وراسخون في أمكنتهم. الخدمات السهلة والصعبة سيئة وبها ترشّحت بغداد كواحدة من المدن العالمية التي يصعب العيش فيها. أحزاب السلطة وحثالاتها يلبسون العمامة في النهار، ويسرقون ويزورون وينهبون ويقتلون ويهجّرون ويزنون ويتعرّون ويكفرون تحت لحاف الليل الثقيل.

لعبة سخيفة ومشوهة وتقليد وضيع للفيلم الإيراني، تمت إضافته إلى ألعاب الغلمان والصبيان والنسوان في المحمية الخضراء ببغداد العباسية المريضة، وهي شتم الأميركان في التلفزيون والجريدة، ولطع أحذيتهم في الغرف المقفلة. الجنود المساكين وهم ضحايا السواتر والشقوق وتيه الصحراء والغبراء، يفقدون حماستهم للقتال لأنهم يعرفون أنّ قادتهم العسكريين والسياسيين على شغلٍ بائنٍ غير خجول في التزوير والسلب والنهب والجبن.

استمعتُ قبل البارحة بيومين ونصف ساعة إلى تصريح عنتريّ مضحك مبكٍ أطلقه الرئيس حيدر أبو يسر الضحّاك قال في زبدتهِ التي جاءت على خلفية فرحته بالتحالف الرباعيّ الذي باركته العمة الجديدة روسيا بوتين. يقول العبادي للناس إن لا قوات أجنبية قائمة على أرض العراق، وإنّ أيّ ضربات جوية أو برية لن تتم إلا بموافقة الحكومة في بغداد. الحق والصح هو أنّ الأميركان والفرنسيون والكنديون يضربون في العراق ويطيرون في أجوائه والبلاد وحيدرها نائمون.

تركيا تضرب حزب العمال الكردستاني في الشمال. إيران تنقل السلاح والعتاد والمقاتلين إلى سوريا مرورا بسماوات البلد. سفارة أميركا التي هي أكبر أوكار التجسس والرذيلة في العالم يشتغل فيها آلاف لا يدري العبادي وقبله دجّال العصر والمغرب، عديدهم وعدتهم التي بمقدورها تصوير حتى المنطقة المغطاة تحت أسرّة منامهم القلق بملابس داخلية مصنوعة ببلاد العم سام. آلاف العسكريين الأميركان يسكرون في صحراء الأنبار وكردستان العراق. إيرانيون أشهرهم قاسم سليماني يجولون في مدائن البلاد من دون حتى ورقة عدم تعرّض. تهريب نفط وبضائع يعاد تصديرها واستيراد سلع وأدوية وأطعمة فاسدة.

بعد كلّ هذا وغيره مما سقط وتاه الآن من الذاكرة، يأتيك حيدوري البطران ويحدثك بحديث السيادة والدولة المستقلة، ثم يطلب منك ألا تنقهر ولا تدخن لأن الدخان هو أقوى أسباب السرطان.
نقلا عن العرب

شاهد أيضاً

جنرالات وأشقاء.. بقلم سمير عطا الله*

لم يتعلم الإنسان أنه في الإمكان الوصول إلى اتفاق من دون إشعال حرب في سبيل الوصول إلى السلام، يسخر هواة الدماء والجثث من غاندي ومانديلا. آلة الحرب تدرّ مالاً وأوسمة وجاهاً. ويذهب الملايين إلى النسيان، كما هي عادة البشر منذ الأزل...