أسطول Wildcat التابع للبحرية البريطانية يحصل على أول أجهزة استشعار جديدة

نجح فريق مهندسي الأسطول الجوي 815 التابع للبحرية الملكية البريطانية في تركيب أول أجهزة استشعار جديدة من الجيل الخامس على أسطول طائرات الهليكوبتر Wildcat , سيساعد نظام تحديد الهوية (صديق أو عدو) (IFF Mode 5 )المروحية على دعم عمليات الدوريات الأمنية الحاسمة بشكل أفضل في الخليج. وتم تصميم النظام لتمكين القوات من معرفة ما إذا كانت الطائرة المكتشفة على الرادار صديقة أم معادية.

حلت Wildcats التي تمت ترقيتها محل طائرات الهليكوبتر التي كانت تعمل على متن السفن البحرية البريطانية HMS Montrose و “HMS Argyll”، وقالت البحرية الملكية إن السفن والمروحيات التابعة للبحرية تعمل إلى جانب القوات الأمريكية في الخليج. وقال كبير ضباط تصنيف الصيانة في البحرية البريطانية جاي بارتينجتون: “لا أخشى مثل هذا الحظ – فقد تطلب الأمر نظام IFF جديد تمامًا يتكامل مع أنظمة المهام الحالية على Wildcat.

نظرًا لقيود Covid-19 ، كان لدى المهندسين ثلاثة أسابيع فقط لتركيب المعدات في سومرست وإعداد طائرات الهليكوبتر Wildcat لرحلتهم التي تبلغ 3500 ميل إلى الشرق الأوسط.

*عن مجلة المسلح

شاهد أيضاً

الصين تستعرض عضلات الجسر الجوي الاستراتيجي المكون من 16 طائرة نقل بالقرب من ماليزيا…

وصف سلاح الجو الملكي البريطاني عدم قيام الطائرات بالاتصال بمراقبة الحركة الجوية لتبين مسار طيرانها بأنه "أمر خطير يهدد الأمن القومي وسلامة الطيران"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.