تقرير الناتو يبحث تأثير التكنولوجيا على الأمن..*

نشر حلف شمال الأطلنطي تقريرًا رئيسيًا جديدًا يتناول اتجاهات تكنولوجيا الدفاع على مدى العشرين عامًا القادمة وتأثيرها على الأمن الجماعي , يستهدف التقرير القادة وصناع الرأي في قطاع الدفاع والأمن ، وكذلك الخبراء الذين يبحثون عن رؤى

حول تقنيات محددة وقال نائب الأمين العام لحلف الناتو ، ميرسيا جيواني ، لدى إصدار التقرير: “إن هذا التقرير هو لمحة عن مستقبل الدفاع. وسيوجه البحث في حلف الناتو وحلفائنا ، لضمان الحفاظ على أحدث تقنياتنا في السنوات المقبلة “.

أصدرت منظمة حلف شمال الأطلسي للعلوم والتكنولوجيا تقرير “اتجاهات العلم والتكنولوجيا: 2020-2040” وهو يعتمد على رؤى حوالي 6000 عالم ومهندس ومحلل في الشبكة التعاونية للناتو.

“إنها تقدم تقييما للتكنولوجيات الناشئة والمزعجة التي أقرها رؤساء دول وحكومات الناتو في اجتماعهم في لندن في ديسمبر الماضي ، مثل البيانات الضخمة ، والذكاء الاصطناعي ، والروبوتات ، وتكنولوجيا الفضاء والحيوية والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. يشرح التقرير سبب أهمية هذه التقنيات للتحالف وكيف يمكن أن تتطور خلال العشرين سنة القادمة.

لأكثر من 70 عامًا ، ظل الناتو في طليعة التكنولوجيا لضمان الدفاع عن حلفائه ونجاح عملياته. تدعم منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) للعلوم والتكنولوجيا الحلف للحفاظ على ميزته في هذا المجال من خلال توليد وتبادل واستخدام المعرفة العلمية المتقدمة والتطورات التكنولوجية والابتكار.

*عن مجلة المسلح

شاهد أيضاً

الصين تستعرض عضلات الجسر الجوي الاستراتيجي المكون من 16 طائرة نقل بالقرب من ماليزيا…

وصف سلاح الجو الملكي البريطاني عدم قيام الطائرات بالاتصال بمراقبة الحركة الجوية لتبين مسار طيرانها بأنه "أمر خطير يهدد الأمن القومي وسلامة الطيران"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.