رصد نسخة غامضة من دبابة أبرامز في رومانيا..*

تم رصد نسخة غامضة من دبابة M1 Abrams الأمريكية خلال حفل افتتاح التمرين متعدد الجنسيات Justice Eagle 19 في منطقة التدريب Smardan ، رومانيا ، 29 مايو 2019 Justice Eagle هو تمرين ثنائي يعزز الاستعداد ويزيد من قابلية التشغيل البيني…

ويعزز الروابط بين جيوش الحلفاء والشركاء وخلال هذا التمرين ، كشف الجيش الأمريكي عن نسخة متقدمة من دبابة M1 Abrams تحتوي على ما يبدو كحزمة دروع جديدة على برجها. وفقًا للخبراء العسكريين ، فهي وحدات من نظام الحماية النشط Trophy ، والذي سيساعد على حماية الدبابة ضد الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات وقذائف المشاة المضادة للدبابات infantry anti-tank rockets ولاحظوا أيضًا أن الإصدار الغامض من دبابة M1 Abrams يسمى M1A2 System Enhancement Package Version 3 ، أو M1A2 SEPv3

وقال مسؤولون في الجيش إن أحدث نسخة من دبابة أبرامز إم1 تعتبر أكثر الدبابات الرقمية تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم مع قوة نيرانية وحماية وحركية فائقة.

تركز التحسينات على الطاقة ، والإدارة ، وأنظمة مكافحة العبوات الناسفة ، ورابط بيانات الذخيرة. وتعد دبابة أبرامز الأكثر موثوقية التي يتم إنتاجها على الإطلاق ، وسوف تقلل من العبء اللوجستي للجيش ، كما تتميز النسخة SEPv3 باستخدام تكنولوجية متطورة في الإتصالات والموثوقية والإكتفاء وكفاءة استهلاك الوقود، إضافة إلى استخدام درع مطور.

يبلغ طول الدبابة SEPv3 نحو 9.7 أمتار وعرض 3.7 أمتار وارتفاع 2.4 أمتار ، ويديرها طاقم مكون من أربعة أفراد ، من بينهم السائق والقائد والملقم والمدفعي.

في تقرير عام 2017 ، قال اللواء ديفيد باسيت ، المسؤول التنفيذي عن برنامج أنظمة القتال الأرضية: “هذه المركبات لا تتعلق فقط بتطمين حلفائنا ، أو ردع أو إكراه الخصوم المحتملين. بل تتعلق بقهر أعدائنا والفوز في معركة متعددة المجالات.”

وفقًا للمعلومات الحالية ، يخطط الجيش الأمريكي لتجهيز مجموعة كبيرة من دبابات M1A2 SEPv3 بنظام الحماية النشط Trophy الإسرائيلي الذي يقضي على تهديدات العدو ، مثل القنابل الصاروخية والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات.

*الموضوع منقول عن مجلة المسلح وتاريخ النشر شهر حزيران 2019

شاهد أيضاً

الصين تستعرض عضلات الجسر الجوي الاستراتيجي المكون من 16 طائرة نقل بالقرب من ماليزيا…

وصف سلاح الجو الملكي البريطاني عدم قيام الطائرات بالاتصال بمراقبة الحركة الجوية لتبين مسار طيرانها بأنه "أمر خطير يهدد الأمن القومي وسلامة الطيران"...