إنطلاق مسابقات بياتلون الدبابات ضمن الألعاب العسكرية الدولية 2018 في موسكو …

إنطلقت في العاصمة الروسية موسكو الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية 2018 بمشاركة فرق عدد من الدول بينها سورية التي تشارك فيها للمرة الأولى وجرت مراسم افتتاح الألعاب العسكرية الدولية 2018 في متنزه الثقافة والترفيه التابع للقوات المسلحة الروسية في موسكو وفي ميدان ألابينو بضواحي العاصمة، بمشاركة فرق الدول المشاركة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن 89 فريقاً من 32 دولة إفريقية وأوروبية وآسيوية وأميركية لاتينية تشارك في ألعاب هذا العام، بما فيها عدد من البلدان العربية، وهي السودان والجزائر وسورية والكويت.
وستجري 28 مسابقة برية وجوية وبحرية، اعتباراً من تاريخ أمس وحتى 11 أغسطس في 24 ميداناً، 16 منها في روسيا، والأخرى في بيلاروس والصين وكازاخستان وأذربيجان كما ستجري بعض المسابقات لأول مرة في أرمينيا وإيران.

ولفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في رسالة نقلها إلى المشاركين في المسابقات وزير الدفاع سيرغي شويغو، إلى أن هذه الألعاب أصبحت خلال السنوات الماضية تقليداً طيباً يسهم في التقارب بين الدول، معرباً عن قناعته بأن الدورة الحالية للألعاب ستجرى على مستوى تنظيمي عال.

وأشار شويغو في الكلمة إلى أن الألعاب العسكرية توسعت جغرافيتها سنوياً، وتضم كل عام مسابقات جديدة. وكانت وكالة «سبوتنيك» للأنباء، ذكرت في 11 من الشهر الجاري أن دبابات سورية وفيتنامية وأفريقية وميانمارية ستشارك لأول مرة في الألعاب العسكرية الدولية «آرميا-2018».

وأضافت: إن الدول المذكورة ستشارك في «بياتلون الدبابات» في إطار الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 في حقل التدريب ألابينو بالقرب من موسكو، وأنه ستتنافس فرق الدبابات في الفترة من 28 يوليو إلى 11 أفسطس المقبل.

وسبق أن أعلن رئيس التدريب القتالي للقوات البرية، اللواء رومان بينيوكوف، أن 32 دولة ستشارك في بياتلون الدبابات يشار إلى أن 150 فريقاً من 28 دولة من أوروبا وآسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية، قد شارك في ألعاب العام الماضي.

يذكر أن بياتلون الدبابات هو حدث رياضي عسكري ميكانيكي روج له الجيش الروسي ، على غرار كأس الجيش الكندي ، مع بعض أوجه الشبه بالرياضة الشتوية للبياتلون. ويستخدم التدريب المعقد لأطقم الدبابات بما في ذلك مهاراتهم الفنية في التضاريس    الوعرة بالإضافة إلى القدرة على توفير قيادة آمنة ودقيقة وسريعة أثناء إجراء المناورات.

طائرة مشاركة في افتتاح دورة الألعاب العسكرية 2018 ( روسيا)

أضف تعليق

عدد التعليقات

شاهد أيضاً

أمريكا تعيد إنشاء الأسطول الثاني في الأطلسي وتضع روسيا نصب عينيها…

Tweet واشنطن (رويترز) – تعيد القوات البحرية الأمريكية إنشاء أسطولها الثاني المسؤول عن شمال المحيط ...