البنتاغون: طائرة واحدة على الاقل من التحالف الدولي اضطرت لتغيير مسارها تفاديا لمقاتلات روسية…؟؟؟

 

البنتاغون: طائرة واحدة على الاقل من التحالف الدولي اضطرت لتغيير مسارها تفاديا لمقاتلات روسية

olan-russia77

واشنطن ـ (أ ف ب) – اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاربعاء ان طائرة واحدة على الاقل تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية اضطرت لتغيير مسارها اثناء تحليقها في الاجواء السورية لكي تتجنب الاقتراب كثيرا من مقاتلة روسية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن البحري جيف ديفيس “مرة واحدة على الاقل اضطررنا لاخذ اجراء لتغيير مسار” احدى طائرات التحالف بقيادة اميركية.

وبحسب مسؤول في البنتاغون فان الحادث يتعلق بطائرتي أف-16 اميركيتين تراجعتا عن مهمة قصف في سوريا كي لا تقتربا كثيرا من الطائرات الروسية.

وقال “اضطرتا الى التراجع عن ضرب الهدف”.

واوضح انه بسبب عدم وجود آلية لتبادل المعلومات مع الروس لتحاشي حصول الحوادث، فان التحالف وضع “قواعده الخاصة به للامن الجوي”.

واضاف ان المقاتلتين الاميركيتين انطلقتا من قاعدة انجرليك التركية وان قرار التخلي عن المهمة اتخذه “الطيارون” تطبيقا لهذه القواعد.

واوضح انه حسب علمه، فان مهمة واحدة للتحالف اضطرت الى تغيير هدفها حتى الان بسبب الطائرات الروسية.

وتقصف الطائرات الروسية مواقع لفصائل “ارهابية” في سوريا. واكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اصابة 112 هدفا منذ بدء الضربات.

وقد استخدم الروس الاربعاء للمرة الاولى صواريخ عابرة اطلقت من سفن في بحر قزوين على مواقع في سوريا.

ومنذ 30 ايلول/سبتمبر مع بدء عمليات القصف الروسية شن التحالف بقيادة الولايات المتحدة من جهته 43 ضربة في هذا البلد بحسب تعداد اجرته وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات يومية للتحالف.

وشن الجيش السوري الاربعاء مدعوما بعمليات القصف الروسية عملية برية واسعة في شمال محافظة حماة بوسط البلاد.

شاهد أيضاً

حكمتُك يا رب.. بقلم ضياء الوكيل

أعرف أن أولادنا هم أبناءُ الحياةِ وبُنَاتِها، وهم رسائل حيّة نبعثها الى زمنٍ لن نراه، وإن كانوا معنا وهم فتيةٌ وصغار، فلهم حياتهم عندما يكبرون، وإنّها لحكمة عظيمة، وسنّة ما لها تبديل، حكمتك يا رب، وهي رحمة وسكينة..